ـــــــــــــالبارت (3)العشرونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
أكيد أنا بنساك يوم من الأيام
بس متى؟؟؟
يوم البشر عند القبر يدفنوني
...........................
[في بيت ابوي نادر ..]
دخل هاني من البااب .. وجرى بسرعه اتجاااه غرفة امجااد ..
وتردد قبل يفتح الباااب لكنه في النهايه فتحه .. لأن وديان قالت له بس في وجدان في الغرفه .. بس ذا كان ممن 10 دقايق امكن تكوون دخل عندها احد ..
دخل بخطواته المميزه بهيبتهاا .. وجالت عيونه في المكان يدور لها .. مالقاها .. مشى لوسط الغرفه شوي و فتح غرفة الملابس ..
كانت وجدان هنااك وكانت تثبت الجكت حق البجامه فووق لبسهاا .. ومديته ضهرها .. وماحست بيه .. وهو شصب مكانه ماقدر يتحرك .. اشتقلهاا موووت . وقعد يتأملها .. ويملي عيونه بجمالها .. لين حس بلفتهاا
وفهاا وهو يشووف شكلهاا باللبس الي هي لابسه ..
وجدان سمعت الحركه .. بس حسبتهاا امجااد .. وجات بتسألها كيف تسوي حق البجامه .. بس لم لفت وطاحت عيوونها عليه شهقت ..وبلعة ريقها بفجعه ..لأنهاا ابدا ماتوقعت وجوده هنا ..
هاني لم حست بيه وجدان ارتبك .. وخصوصا يووم شافها كذا .. حس بتوتر .. هذي الأنسااانه الوحيده الي عذبته ..والي خلاته غصب عنه يفكر فيها..ويهذي بإسمهاا ليل ونهار ..
قرب منها بخطوات بسيطه .. لكنه يعتبر بعيد .. وطالع في الارض .. بعدين طالع في عيونهااا بحزن ..: وجداني .. آآآ.. ممكن اكلمك ...
وجدان ماقدرة ترفع عينها عليه كل مارفعتها تنزلها بسرعه.. تحس بشوووق كبير له .. بس طالعت في الارض..
هاني بصووت حنوون : كيفك وجداني .. طمنيني عليك .. اشتقت لك كثيير ..
وجدان لفت راسها وهي تديه ظهرها ..وتكتم الي بداخلهاا : هاني ايش الي جابك .. ايش تبغى مني ..
هاني حس انه كلماتهاا رغم انها كانت اقل من القليل .. لكن كل شيء يطلع منهاا .. يدخل لقبه بسرعه وهالحين دخل وجرحه ..يكفي بس انهاا ماهي مشتااقه له .. وماوحشهاا ..
هاني قرب منهاا اكثر بس بينهم مسافه بسيطه : وجداان وحشيني ..انا ابيك ..!
وجدان سمعت كلمته الاخيره ولفت عليه وقالت ..وهيي تطالع الارضبعدين رفعت عينها و قالت بجراءه : هاااااني ... اناااا مااابيك ..
هاني حس انه كلماتهاا نزلت زي السهم من فمها وخرقت قلبه بكل عنفوواان وحس انه اهااان نفسه كثير ..
ووخر عنهااا على وراا : وجدان ايش اسووي عششان تردين تحبيني زي اول .. وجدان انا تعبت ... ماعدت زي اول .. ليه ماتحسين فيني .. نفسيتي سااارت زفت ..
وجدان سكتت وهي تحاول تمنع نفسهاا .. خلاص هي قررت تنساااه ..
بس جاها هالمقطع " كثر ماشفت من ويلك اضل اهواك"
هاني حسب سكوتهاا انها ماتبيه ..:وجدان قووولي اييش تبين .. وانا اسويلك ايااه ..
وجدان لفت عليه بصرامه .. : ابيك تبعد عن حياتي .. ماابي اشوفك ..
هاني بصعووبه استوعب رفض وجدان له ..
هاني " لااا يااوجداني قد كذا تكرهيني .. والله اني احبك .. بس دام ذا خياااررك .. " وقف بهدوووء .. بس مو وقفت الشمووخ اللي يوقفهاا .. وقفت انكسساااار : دام هذا الي تبيه ..
طالع فيها بحزن واجتاحته غصه قووويه .. وقال بصووت مبحووووح :انا برحل عن حياااتك ..
وجى بيكمل ماقدر حس بالغصه تزيييد .. ولف وجهه عنهااا ..
وجداان اتعذبت من منظره .. وطالعت فيه وهو مديهاا قفاااه بيطلع ..
مشى هاني للبااب وهو مهمووم .. شووي حس بشيء حااار حرق خده مد ايده يشووف ايش هو .. وحط يده على خده وحس بيه ..
مو معقووول ايش ذاا ذي د..م..و..ع.. شووي انهمرت دموووعه وراا بعض .. وكل تفكيره انه خلاااص انتهى يااهااني .. ماعاادت وجدان لك .. وزادت دموعه وهو ينزل راسه مايبغى تبااان ..
وجدان حسته طوول .. وقلبهاا تعذب .. وشاافت وقفته المكسووره جنب الباااب ... وسكووته .. ومشت لعنده مو هي الي مشت مو عقلها الي مشاهاا قلبهااا .. وقربت منه .. حست بريحة عطره المعرووفه بفخامتها
بس كان مديهاا قفاه مو شايفه وجهه ..
وتقدمت بخطوات بسيطه قدام جسمه العريض ..
هاني ماحس بيها الا لم حطت يدهااا ترفع راسه ..
وجدان انلجمت يووم شااافت دمووعه .. لاااااااااااا هانيي .. اسستحاله هاني يبكي ..
شافها قدامه وهو مو مصدق انهاا وجدان الي قدامه ..
مسكت بأصابعهاا الناعمه الصغيره بالنسبه لوجهه ..
وقالت بصووت فيهه دلع عفووي : حبيبي هاني.. لاتزعل نفسك ولا تبكي .. ترا الدنياا ماتستااهل .. وان ششاء الله تلقى الي تسعدك وتسعدها ..
هاني وعيونه غورقت دمووع ..: وجدان انتي الي بتسعديني .. وانت الي احبهاا .. تكفين .. طلبتك لاتعذبيني اكثر من كذا ..
وجدان ارخت عيونها وهي تقوول: وانااا بعد يااهاني احبك .. بس ..
هاني طالع فيها وهو مو مصدقو\\ حس انه بغى يطير من الفرح يوم قالت كذا يعني هي لسى تحبه ..
قال هاني بفرح وهو يحط ايدينه على ايديها الي ماسكه وجهه ..
: لاا بس ولا غيره .. وجدااان انا اشتقت لك كثيييير..
وجداان وهي تبعد عنه : هاني بس انا مخطوبه ..
هاني وهو يثبت عيونه في عيونها الي سحرته : وجدان .. الخطوبه وتنفسخ .. وارجع اخطبك واسووي زواج لا صاار ولا استوى ..
وجدان شكله وكلامه وكل شيء جذبهاا انها تقرب منه .. وحطت ايدها بنعومه على صدره وهي تقوول :انتبه ترا ضربتين على الراس بتكون توجع ..
هاني _وطالعت في عيونه _اداا تبغاني حافظ علي هالمره ..
مسك ايدهاا ورفعهااا لشفاايفه وطبع عليها بوسه .. :انا مجنووون اعيد غلطتي ..
وجدان ابعدت ايدها وقالت : خلااص انا بكلم يوبا يفصخ الخطوبه ..
والحين انت رووح من هناا لحد يشووفناا ..
.............................
[في بيت ابوي نادر في الحديقه ..]
امجاااد بعصبيه وهي شووي وترفز في بطن يااسر..: ياااسر يااحيووان جيبلي هوااا عسساك البااحص ..
يااسر وهو يطنشها ويمشي عند وافي : اقوول طيري .. حسني ملافضك .. بعدين تعالي اطلبي ..
امجااد بعصبيه وهي تهز رجلها ..: يااااااااليل ابو لمبه ..
وافي وهو يضرب كتف ياسر : يااخي اعطيهاا .. شووف شوي وتبكي ..
امجااد جرت لعند وافي ال اول ماشاافهاا ماتشووف الا غباره هو يعرف لم احد يقول لأمجاد بتبكي تتجنن .. من وهي صغيره ..
وطبعاا لحقته وسحبته من كشته ..وافي وهو يضحك ..ويحاول يوخر يدهاا ..:ههههههههههه .. امجاااد يااولده ههههههههههه اي راسي ..
وسحبتبه ..لين وصلته ليااسر ولم وصلت خرج هادي من بيت ابوي نادر مع ريان .. ريان شااف امجااد ماسكه شعر وافي وترفز فيه ..
هادي شافهاا ورخى عينه بسرعه عشانها كانت بلا غطا ..
ريان وهو يكتم ضحكته : ياااقليلة الادب سيبي الولد في حاله ..وادخلي اتغطي ترااك مانتي بصغيره ..
وافي وهو يصايح بصوت عالي يبغاها تفك شعره : يابنت اللذينه مقهوره عشان شعري ناااعم .. الله يقطعك ان شاء الله ابعدي ..
امجااد رفزته اخر رفزه وجرت ورا ريان .. وهي مو معطيه لهادي وجود ..امجااد وهي تلتقط انفاسها بعد المجهوود الي بذلته ..:ريااان بليييز خله يجيب الدبااب ابوو كفرين الي جدي حمد اشترالي هوا العاام .. ابغى اركبه في الكويت ..
هادي ضحك ضحكه رايقه .. وهو يقوول: امجااد لم تجين تركبينه في الكويت تعالي خذيني معااك واعلم امااكن حلووه .. تقدرين تركبين فيها الدباب براحتك .. هو قالها من باب المزح .. وحتى بيأخذها بياخذ خواته معاها ..
امجااد ماصدقت خبر ..ونطت قدامه وهي تصيح : جد والله جد احلف
ياسر سحبها من بلوزتهاا لداخل :الله يلعنك يااوسخه تبغين تفشلينا مع الولد .. امشي داخل بسسرعه ..
امجاد وهي تدف يده : تستاهل جيب الدبااب ..
يااسر وهو يخزها : عمى ان ششاء الله خذيه في الكراج الي ورا ..
امجااد جرت على الكراج وطنشته..
وهادي كان برا لفتته حركات امجاد الخبله .. وكيف انها دفشه ومسويه روحها ولد
....................
[عند حنين ..]
سجى بترجي : امااااااااانه حنيييين .. خالد مابيوديني الشوبنق ..
حنين وهي تبعد عنها : اقووول امشي انقلعي .. وربي مااطلع له .. يكفي اني قاعده اكلمه ..
وماخلصت كلمتها الا دق جوالها ..
سجى بإبتسمه خبث : ماانتضر روميوو ..
حنين وهي تديه مشغوول : مافي طسي انت وياه .. وعسااك ماتروحي .. قولي لأسامه يوديك ..
وفتحت عليهم الاء البااب ..
الااء ك على وين سجووي ..
سجى بحقد على حنين: الكلبه الوسخه الدباا .. حنين..
مو مخليتنا نرووح الشوبنق .. مو راضيه لأن خالد الي بيوصلناا ..
الاء وهي ترفع حاجبها بطريقه سخريه تضحك : بس يااشيخه . انتي احلفي .. رووحي البسي .. لا الحين ارفزك.. انا داريه انك بطيرين من الوناسه ان هو الي بيوصلكم ..
حنين وهي تبتسم : لا سراحه اخااف ..يعني لو كلنا البنات نطلع يكوون احسن ..
الاء وهي تحرك ايدينها بإستفسار : ووووووين كلنا البنات .. ماما اسبووع اختباارات ..
حنين : ياخبله قصدي على بنات الجامعه .. اما بنات المدارس ينرزعوو الله لا يهينم يذاكروون ..
امجااد وهي تدخل بعصبيه : رزعفه ترزعك تبغووون ترووحوون من دووني يااوسخاتت ..
سجى وهي تقعد : عز الله مابنطلع .. دام اللنشبه جتنا ...
قاامت نطت فوقهاا امجااد .. : نشبه في عينك يااكلبه .. وبقستها .. قامت سحبتهاا حنين بدافااع عن سجى : اتركي اخت زوجي ياعفشه ..
امجااد وهي تبعد من دفة حنين : خخخخخ بدأت المصالح من الحين حنوون .. حنين وهي تبتسم ابتسامه هبله : افاا.. لازم اشفيك ..
الااء وهي تقعد : بناات استنوو قلولي اي مول بترووحوون عششان اقوول لمشااري نجي بعدكم ..
امجااد وهي تسحب اياقة الاء : تعالي هنا يالخبله .. الحين زوجك ذاا اشفيه لاصق اربع وعشرين سااعه ..
الاء وهي تدفها : وجع ان شااء الله ياكلبه ... جالس هنا عشاني نزلت دمووع التماسيح لم بغىيرووح .. _وابتسمت ابتسامه هبله _ واصلا قلت له .. ينام عندنا اليوم ..
البنات كلهم فرصعوو عيونهم
امجاد وهي تحط يدها على قلبها بطريقه تمثيليه : قلبي قلبي .. بتجلطني هالبنت .. عند بابااا .. والله لأقله ..
الااء : روووحي زين .. ترا ابوك مادرى عن طوايفه .. وبعدين عاتي اشفيها لو نام عندي .. ترا بريء يااختي عليه .. لا تفكروون فيه كذا ..
شووي دق جوال سجى ..
سجى بخووف : بنااات بنااات ذا ريان ..
حنين وهي تنط لعنده تشووف الرقم : احلفي ..
امجااد وهي تخرج من الغرفه : مااقوول الا الله يرزقناا ..
سجى وهي تراجف : وين وجداان ..
حنين وهي تطالع جوال سجى : بنت ردي عليه بيقفل ..وجدان مع شموخ وهيلدا عند المدرسه الخصوصيه ..
سجى وهي تراجف وبدأت تعرق : لا لا ماابغى بسويله مشغوول وباليل مع وجدان ارجع ادق عليه ..
حنين وهي تمسك راسهاا : الله يشفيك هذاا كله لم دق عليك .. اجل كيف اول لم كنتي تكلميه بالسااعاات ..
سجى بوجهه مهموم: تكفين لاتذكريني .. وربي اسوء غلطه سويتها بحياتي ..ان ماانتظرت نصيبي ورحت وورا ملاهي ..
حنين بضحكه : ملاااهي الشلال ولا عطى الله ..
سجى : هع هع سخيفه ..بعدين ليه مانروح الشلاال كلنا ..
الااء وهي تقووم بتطلع : مانقدر في الاجازه اول اسبووع بنرووح على الكويت على طوول...
سجى وهي ترجع تطالع في حنين : تكفييين تعالي معااي ..
حنين بنذاله : ارووح معاك تدقين على ريان في المول ..
سجى بحقد: يااازفته تعرفين تحكرين .. اانقلعي خلاص ماابغى ارووح والحين بدق على روميوو واقله مافي روحه ماتبغين تشووفين وجهه ..
حنين وهي تسبح منها الجوال ..: انقلعي خلااص بأرووح بس خلنا نزهم البناات ..
وراحو زهمو وديان وشادن وجنى ومنار..
وراحوو على الكراج عششان يركبوو مع خالد ...
خالد وهو يشووف حنين تركب ورا الي جنب الساائق في سيارة
ابتسم ولف عليهم : يااهلاا والله ببناات عمي ..
ورجع طالع قدام : وين تبغوو تروحوو ..
شادن الي كانت جنبه ..:نرووح الاندلس..
سجى : اي جد نرووح الاندلس احلى ..
والكل وافق على ذا الشيء ..
........................
[في غرفة الاء .. ]
الااء كانت قاعده على الاب .. وتكلم صاحباتهاا بالمسن .. وقفلت طفشت ومششاري متمدد قدام التلفزيوون ..
قامت بعصبيه وهي تضرب الارض .. ووقفت قدامه ..
الااء بدلع: مشوووووري .. قوووم .. انت ماقلت لي بتوديني الموول ..
مشااري فتح عيونه بتعب وكان نايم ..: ياااألولتي .. وربي تعبان ابغى اناام ..
الاء وهي تضحك على شكله المنزعج وتككلم زي الاطفال : مالي مالي توديني يعني توديني .. محد قلك تقعد تتفرج سبيستون متري ام بي سي ثري لين جااك النووم ..
مشاري لف راسه للجهه الثانيه ..
والااء عصبت انه طنشها .. ونطت فووق بطنه ..
مششاري وهو يضحك بتألم ..: آآآآه ألاااء يالدبا .. بطني فجرتيه ..
الاء وهي لسى قاعده فوق بطنه : تستاهل عشان ماطنشني ..
مشاري وهو يرفع نفسه شووي .. بس مو كله عششان الاء فوقه ..: طيب يلا قومي عني عششان اوديك ..الله يعيني عليك ..
الااء وهي تبتسم ابتسامه حلوه ..: لا ماابقووم لين توافق انك تبيت عندي اليوم ..
مشاري انصدم بعدين رد : الااء وشلوون .. وابوك يعني .. لا مايسير ..
الااء حسبته بيستانس .. وبيفرح بس اتفاجاءت بردة فعله .. قالت وهي توقف ومسووي انها زعلاانه .. ومع دلعهاا ساار شكلها مره كيوت : خلااص تيب .. رووح الحين .. وماابغااك توديني مكان ..
مشاري عض شفاته عرف انها زعلت .. قام سحبهاا وهو يقوول : خلااص طيب اناام عندك وليش ماانام.. والحين ..روحي البسي وانا برووح البيت اغير ثوبي .. وارجع القاك جاهزه ..
الاء وهي تبتسم بإنتصار : تيب ..
......................
[في الموول .. ]
نزلوو يشتروو ويقضوو كان المكان شبهه فاضي .. لأن الناس اختبارات ومحد فاضي يرووح مولات ..
خالد سحب سجى معاه ..يبغى يكلمها .. والبنات كملوو تقضي ..
خالد وهو يهمس لسجى :خلاص على الاتفاق هااه ..
سجى بإبتسامه وهي حاسه انها تسووي اكشن مع انه عادي الي قالها خالد بس هي تحب تتحمس: ايوا ايوا .. خلااص يعني انزلها للسياره ..
وراحت عند البناات
ومشت معاهم وراح خالد ..
.............................
[عند البنات ..]
سجى وهي تسحب حنين .. : اماااانه تعالي بسررعه .. ابغى اوريك ايااه .. حنين وهي تمشي معاها .. : خلاااص خلااص تيب حشى ماساارت سياره ..
سجى وهي تسحبهاا بسرعه..: اماانه بسرعه تخيلي صاحبها ياخذها . وربي ماقد شفت زي جمالها ..
ونزلوو عند مواقف السياارات .. ووقفوو عند سياارة خالد ..
سجى ..: شوفيهاا حلووه ..
حنين بتقضيب حواجب وكأنها تتذكر : ماكأنها تشبه سيارة خالد ..
سجى وهي تحاول تفك البااب .. : اي سياارة خالد .. ياماما دي افخم ..
وانفك البااب .. سجى وهي متحمسه : وااا مفتوحه .. خلنا نجرب نركبهاا .. حنين بخووف وهي تتلفت ..: امشي لا يجي صاحبها .. ويقوول اان قاعدين نسرق ..
سجى وهي تدخل من الكنب الي ورا..: بكيفك .. انتي اطلعي قدام واذا ماتبغي خليك برا يسرقك واحد من حمالين االمقاضي .. انا بقعد اتملق السياره ..
حنين وهي تركب قدام بخووف : يااكلبه امشي اخرجي ..
قام جى خالد بسرعه وقفل البااب الي على جهة حنين .. وخرجت سجى بسرعه .. وهو ركب في مقعد السايق ..
حنين وهي تحاول تفتح البااب وتفتح الزر الي مو راضي ينفتح وتدقه بخووف .. وخالد يضحك عليها ..
حنين وهي شووي وتبكي : خالد تكفى فك البااب ..
خالد ابتسم بنذاله ..: مافي جووعان وبنرحلنا مطعم .. وبردك .. لاتخافي مو ماكلك ..
.......................................
[عند مدخل الموول ..]
كان داخل مشااري وماسك الااء .. وكان لابس بدله ...عبااره عن جنز فخم حلوووعليه حزام ابيض .. مع تي شيرت كت مبين جمال منكبه بوووضووح ولاف على رقبته شال اسوود .. كان شكله يأخذ العقل يجنن ..والااء انسحرت بشكله ..
https://2img.net/r/ihimizer/i/graaam2ec5e3cecda.jpg/ودقت على سجى تسألهاا عن المكاان .. وقالتلها سجى تستنى هي الحين جايتها ..
وشووي الا جاات سجى .. وفهت في شكل مشااري واستايله الي كان مطلعه حلوو ..
سجى وهي تمشي جنب الااء ..: العن ابليسه مشوورك شكله حلوو ..
الاء وهي تبتسم : ادري .. بس وجع .. مااحب كدا كان ودي ادخله مبهذل ..
سجى وهي تضربها على راسها : ياخبله .. لا تخافي ..مابيأذوونه البنات ..
الااء : بس يااشيخه والدليل البنتين الي ورانا من دخلنا وهم يلحقونا ..
لفت سجى وابتسمت اتذكرت هيل صفا وهديل وامتنان ..
ومشوو للبناات.. ومشااري كان ذووقه مره حلوو .. تقريبا نص الملابس الي اشترتها الاء من ذووقه .. واذا ماعجبه شيء قلها رجعيه ..
وقعدوو على الطاولات ..وكان مششاري على جنب بحيث انه مايشووف البنات .. مششاري وهو يهمس لي الاء : الاء شووفي ذوولاك البنتين ... ايشبهم يطالعو فيني كيذا ..
الااء وهي تطالع في البنتين ..: مو قاعدين يطالعوك .. يطالعوني ..
مشااري واشر على بنت بعيده ..: طيب ذيك ليه تأشر على الجوال ..
الااء عصبت مرره وقالت : مششااري لا تطالع فيهم .. وكمل اكلك ..
................................
[في السيااره..]
وقفت سياارة خالد قدام مطعم فخم ..
خالد بإبتسامه تذووب : يلاا حنونتي انزلي .. خلنا ناكل .. بس وربي ناكل وارجعك ..
حنين بتردد نزلت ..ووقفت بجنبه .. جى بيمسك يدها وخرته ..
وضحك ومشي بجنبهاا ..
طلعوو المطعم .. وقعددوو على وحده من الطاولات ..
عااد حنين .. تقريبا قاعده تتفتح على العالم .. بسبب عيشتها الي كانت فيهاا ..
خالد وهو يبتسم : يلا اختااري الي تبغين الحين بزهم الجرسون ..
حنين ..ماعرفت من ايش الي تختار ..:........
خالد استغرب منهاا وأخذ المنيووم ..
وقعد يشووف قال للجرسوون الي كان واقف ..
: سمعت انكم عندكم منيووم خااص ..
الجرسووون : اي سيدي ثواني واجبلك هوا ..
خالد : استنا استنا .._ولف على حنين _ حنينن انتي ايش تبغين ..
حنين ماعرفت ايش تطلب قالت : قله يجيبلي منيووم زيك بس لايكثر فلفل ..
هناا خالد فطس ضحك .. ماقدر يكتم ضحكته ..
والجرسوون ابتسم . .
وحنين ماتدري على ايش يضحكوون .. بس ابتسمت ..
وشووي الاا جاب المنيووم واختاار الطلب ..وبعد شووي جابه ..
حنين خاافت تتفشل قدامه .. وهي شايفه شووكه وسكين وملعقه ..
خالد حس بيها واكل قدامهاا ..
وهي قلدته .. بعدين كان مغريهاا شكل الزيتون وكان دودها تأخذ منها ..
بس خايفه ماتعرف كيف يياكلوهاا ..
وجى الجرسوون بيدي خالد المويه الي طلبهاا ..
ووقف جنب الطاوله يكلم خالد بالانجليزي ..
حنين اخذت اللشووكه .. وجات تغرسها في الزيتون .. الا طااخ ..
نطت الزيتون وصقت في عين الرجال ..
وهي ضحكت على شكله .. وخالد فهق من الضحك ..
الجرسون ..اليكان لبناني : عنا بلبناان .. ناكل الزيتون بيداتنا ..
حنين وهي ترقع : واحنا عندنا في السعوديه .. نصيدها بالشووك ..
وحصلت كوميديا غير طبيعيه لي خالد ..
....................................
[فوق السرير بغرفة الجد حمد ..]
الجد حمد وهو يكح ..: آآه تعباااان ..
الجده سعديه راحت لعنده تسأله ك اشفيك يأبو الوليد ..
الجد حمد : مادري احس الجزء اليسااار من جسمي مو حااس بيه .. ومو قاادر امشي احس اني تعباان ..
الجده سعديه : سلاامتك .. ماتشووف شر فيني ولا فيك ياأبو الوليد ...
طالع فيهاا بألم وقال: ازهمي وجدان اليوم سلطاان سألني اذا هي موافقه عششان بكره الشوفه ..
الجده سعديه وهي تحط يدها على جبهتها كأنها تفكر : ايه صح .. ذكرتني ام سلطان وامهاا جاايين يشووفو وجدان ..
الجد حمد وهو يقعد : ايه قوليلهاا ..
........................
[عند البنات ..]
وجدان بقهر وتوهم طالعين من عند الاستااذ .. : وجع وجع ابت تسكت ..
شمووخ بنفس الاسلوب: والخايناات راحوو السوق ..
هيلدا : اي وين البزارين .. صفا وامتنان وهديل ..
شمووخ وهي تتذكر وتفتح باب غرفة امجاد: سمعت ان ريان قاعد يذاكرلهم الرياضيات ..